Audios Wolof    Français
 
 

الرئيسية > المحاضرات والخطب النصية > المحاضرات النصية

 
وسطية المنهج السلفي


يجب أن نعلم بادئ ذي بدء أنه لم يكن في حيا ته صلى الله عليه وآله وسلم بين أصحابه فرقة واختلافات تذكر؛ لأنه بين أ ظهرهم والو حي ينزل عليه فلا مجال لفرقة ولا مرتع لبدعة.
وأن الناس بعــده عاشوا في كنن الخلافة الراشدة المهدية لم يظهر بينهم خلاف في أصول الدين أو افتراق لسبب ذ لك. وأن منهج السلف وسط بين منهج أهل الغلو الذين يقدسون الصالحين لدرجة عبادتهم أو يتعصبون لهم في مذاهبهم وآرائهم لدرجة الإيمان بعصمتهم, قالوه بلسان مقالهم أو بلسان حالهم...فمن الناس من ظن أن الخير لا ينزل إلى الأرض إلا بواسطة رجل صالح, ولا يمكن أن يصل دعاء أو قربة إلى الله إلا بواسط رجل صالح.
ومنهم من ظن في شيخه أو إمامه أنه لا يخطئ أبدا فإذا بان خطؤه اشتغل بتأويله وتحويله إلى الصواب، ولحق بهم من وقف في الجانب المقابل وظن أنه لا يجوز الأخذ بأقوال الأئمة من أصحاب المذاهب، وزعم أن هذا الأخذ تقليد أعمى وذلك كله يرجع إلى الجهل وقلة التفقه في الدين

تحميل

 
 
إعلان عن بدء التسجيل في جامعة المدينة العالمية:

تعلن الكلية الإفريقية للدراسات الإسلامية في السنغال لعموم طلاب العلم في المنطقة عن البرامج الأكاديمية الجديدة التي تقدمها جامعة المدينة العالمية بماليزيا لكافة الطلاب في المراحل الجامعية المختلفة بأسعار معقولة في قسميها المباشر والبعيد ويمكن زيارة موقع الجامعة للاطلاع على المزيد. http://www.mediu.edu.my/ar/

إعلان هام:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين بينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ،، أما بعد: فيقول أبو إبراهيم محمد أحمد لوح : إن هذا الموقع ( www.drmalo.com)هو المعبر الالكتروني الرسمي عن مقالاتنا وخطبنا ودروسنا ومحاضراتنا وبحوثنا ومؤلفاتنا، وأي نص منشور في الشبكة، أو منسوخ منها منسوب إلي ولا يؤخذ بحرفيته من هذا الموقع فهو يعبر عن وجهة نظر ناشره، وليس عن وجهة نظري بالضرورة.. والله الموفق..

إعلان:

صدر حديثا كتاب "معالم الطريق إلى البحث والتحقيق" تأليف د/ محمد أحمد لوح -رسالة في مناهج البحث العلمي وأصول تحقيق المخطوطات. ويطلب من المكتبات التالية:
1- ركن الخدمات التجارية في الكلية الإفريقية.
2- مكتبة وتسجيلات الاستقامة في بارسيل وحدة 19
3- مكتبة دار السنة في كولوبان.
4- مكتبة دار الأمة في كولوبان.
والله الموفق