Audios Wolof    Français
 
 

الرئيسية > مكتبة الشيخ > البحوث

 
الوسطية: مفهومها وسماتها وغاياتها


فقد برزت في حياتنا المعاصرة بعض ظواهر الانحراف في العقيدة والفكر والسلوك ، وانطلقت الأصوات تدعو للوقوف في وجه تلك الانحرافات ومعالجتها ،وتوسّلت إلى ذلك من جملة ما توسّلت بالدعوة إلى الوسطيّةِ وعدمِ التطرف ، وفي أثناء ذلك جمح الحماس ببعضهم فوصموا كلّ ملتزم بدينه وبخاصة في الأمور المظهرية بالتطرف والتنطّع ومجانبة الوسطية ؛ فالذي يحافظ على السنن والآداب في عباداته ومعاملاته : متشدّد ، والذي يبتعد عن الخنا والفجور : متزمّت متحجّر ، والذي يجتهد في الطاعة والعبادة : غالٍ في الدين ، والذي يدعو إلى تصحيح المفاهيم ووضع الأمور في نصابها : متنطّع متحذلق ، والذي يرتفع إلى مستوىً عالٍ يليق بإنسان مسلم يتنزه عن سفاسف الأمور: خياليّ مثاليّ .

تحميل

 
 
إعلان هام:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين بينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ،، أما بعد: فيقول أبو إبراهيم محمد أحمد لوح : إن هذا الموقع ( www.drmalo.com)هو المعبر الالكتروني الرسمي عن مقالاتنا وخطبنا ودروسنا ومحاضراتنا وبحوثنا ومؤلفاتنا، وأي نص منشور في الشبكة، أو منسوخ منها منسوب إلي ولا يؤخذ بحرفيته من هذا الموقع فهو يعبر عن وجهة نظر ناشره، وليس عن وجهة نظري بالضرورة.. والله الموفق..

إعلان:

صدر حديثا كتاب "معالم الطريق إلى البحث والتحقيق" تأليف د/ محمد أحمد لوح -رسالة في مناهج البحث العلمي وأصول تحقيق المخطوطات. ويطلب من المكتبات التالية:
1- ركن الخدمات التجارية في الكلية الإفريقية.
2- مكتبة وتسجيلات الاستقامة في بارسيل وحدة 19
3- مكتبة دار السنة في كولوبان.
4- مكتبة دار الأمة في كولوبان.
والله الموفق